رايتس ووتش : تعد اسقاط الجنسية عن الشيخ قاسم انتهاك صارخ لحقوق المسلمين في البحرين

وكالة فدك نيوز | مهند الوائلي

عدت منظمة رايتس ووتش قيام السلطات البحرينية باسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى القاسم انتهاكا صارخا لحقوق المسلمين في البحرين.
وذكر بيان للمنظمة اليوم انها تعبر عن استنكارها وادانتها لقرار النظام الحاكم في البحرين بحق العالم الشيعي الشيخ عيسى القاسم والقاضي باسقاط الجنسية وترحيله الى خارج البلاد، عادة هذا الاجراء التعسفي مؤشرا خطيرا على النوايا التي تبيتها الاسرة الحاكمة ضد الاغلبية الشيعية لشعب البحرين”.
واشار الى ان “الاجراء القمعي الاخير يمثل انتهاكا صارخا لحقوق المسلمين الشيعة في البحرين، وتعديا خطيرا يهدف الى تركيع الاغلبية الشعبية في البلاد عبر التهديد والتنكيل والاستبداد المستمر من قبل السلطة الفاشية هناك”.
وطالبت المنظمة جميع الحكومات العادلة والمنظمات الانسانية والحقوقية والاسلامية حول العالم بالوقوف الى جانب الشعب البحريني الاعزل الذي يواجه عنجهية النظام المستبد، الذي يطوع النار والحديد في كبت الشعب البحريني باغلبيته، ويسعى الى التمادي في سلب حقوقه وكرامته بكافة السبل الشيطانية، مشددة على ضرورة تحقيق وقفة عالمية ازاء ما يحدث من استباحة للحرمات والمقدسات الخاصة بالشعب البحريني عامة واغلبيته الشيعية على وجه الخصوص.

___________________206383343_640800409
 
وأسقطت السلطات البحرينية امس الاثنين، الجنسية عن رجل الدين الشيخ عيسى قاسم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة